جيزال خوري - SkyNewsArabia Academy
جيزال خوري image

جيزال خوري

مقدمة برامج
الإنتاج التلفزيوني

 نصيحتها للمشاركين في الدورة هي ألا يتخلوا عن أحلامهم بتغيير العالم للأفضل رغم قسوة الواقع، وأن يواظبوا على تثقيف أنفسهم ليواكبوا تطورات العصر ومجريات العالم.

تــــــــــعرّف أكثـــــــــــــر على
جيزال خوري

بإختصار حدثينا عن نفسك وخبرتك في مجال الإعلام؟  

جيزيل خوري هي إعلامية لبنانية انضمت إلى سكاي نيوز عربية عام 2020 لتقدم برنامجا سياسيا أسبوعيا.

انطلقت مسيرتها المهنية من المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC حيث عملت في البرامج الثقافية وبعد ذلك البرامج السياسية والوثائقية. التحقت بقناة "العربية" حيث قدمت برامجاً سياسية ثم بمحطة بي بي سي لتقدم فيها برنامجاً عن الذاكرة السياسية.

وفي موازاة ذلك أنتجت وكتبت أفلاما وثائقية للتلفزيون وللسينما.  كما أسست مركزا في بيروت للدفاع عن الصحافيين والمثقفين في المشرق العربي أصبح مرجعا للمؤسسات العالمية لحقوق الصحافيين، وهو يمثل أيضا "مراسلون بلا حدود " في المشرق العربي.

 

ما هي الدورات التدريبية التي ستقدمينها في الأكاديمية؟

فن المقابلة الحديث

تنوي جيزيل أن تضيء من خلال الدورة على حيثيات أساسية في فن إجراء المقابلة لا تلقى تركيزاً كبيراً، رغم أهميتها. ومن أبرز هذه الأمور اللغة الحديثة وتعابيرها التي تحمي مفهوم حقوق الإنسان بعيدا عن التحامل، وأسلوب التخاطب مع الضيف. وتهدف أيضاً إلى عرض ميثاق أخلاقي للصحافة في منطقة الشرق الأوسط، وهو فراغ يتعين ملؤه ليواكب الإعلام العربي أهم المعايير الصحافية العالمية، تناقشه وتقترحه بمعية المشاركين في الدورة في أكاديمية سكاي نيوز عربية.

 

ما الذي ألهمك للعمل في مجال الإعلام؟

اختارت الإعلام بسبب نشأتها في خضم الحرب الأهلية اللبنانية فأرادت الاقتراب من الأحداث لفهم ما يحصل ولتعبر عن رفضها للقتل وللقمع. وتقول جيزيل إن أساتذتها أشاروا منذ الصغر إلى خامة صوتها الإذاعي.

 

 ما هي النصيحة التي تودين أن تقدميها لطلاب أو محبي الإعلام الشباب الذين يتطلعون إلى دخول مجال الإعلام والتلفزيون؟

 نصيحتها للمشاركين في الدورة هي ألا يتخلوا عن أحلامهم بتغيير العالم للأفضل رغم قسوة الواقع، وأن يواظبوا على تثقيف أنفسهم ليواكبوا تطورات العصر ومجريات العالم.

انتظروني قريبا في دورات جديدة!